Beta Image
91

أخضـر الفـروسيـة ينتـزع أول “ذهبيـة” سعـودية في آسياد جاكرتا

*السـلام الملكي السعـودي يعزف لأول مرة في جـاكرتـا ..

*آل الشيخ وجـه بتقـديم نصف مليون ريـال لأصحـاب الذهب

أنتـزع المنتخب السعـودي للفروسيـة الميدالية الذهبيـة لمنـافسات قفز الحـواجز للفرق في دورة الألعـاب الآسيـوية الثامنة عشرة والتي شارك فيها 68 فارسـاً مثلوا 17 دولة.

ومثل المنتخب السعـودي في منافسـات سباق قفز الحواجز أربعـة فرسـان وهم: رمزي الدهـامي , خالد العيـد , خالد المبطي , عبدالله الشربتلي والذين أستطاعوا المحافظة على الصدارة منذ أنطلاق الجولة الأولى من السبـاق يوم الأثنين الماضي و بأقل أخطـاء من المنتخبـات المشاركة وصولاً للجولة الأخيـرة اليوم .

و شهـد تتويج الأبطـال الأميـر فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الوفد السعودي بالإنـابة الذي تواجد منذ بداية السبـاق بجانب رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص ورئيس الاتحاد السعودي لليد الأستاذ محمد المنيع وسط عزف السـلام الملكي السعـودي الذي يٌعزف للمرة الأولى في منافسات الدورة الحـالية .

من جهـته هنأ معالي تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ منتخب الفروسية بمناسبة تحقيقهم ذهبية مسابقة الفرق في اسياد جاكرتا 2018 ‏موجهاً بتقديم نصف مليون ريال لهم تقديراً لهذا الإنجاز الكبير.

*الفـرسان يضيفون الميدالية الرابعة

ارتفع رصيد المنتخبات السعـودية من الميداليات بعد أن أضاف الفرسان الميدالية الذهبية الأولى للسعودية والرابعه في المجموع العـام ليصبح ترتيب المملكة الـ 25 من بين 36 دولة حققت الميداليات .

وكانت المنتخبات السعودية قد حصدت 4 ميداليات مع ختام منافسات اليوم “ذهبيـة , فضيتان , برونزية” حيث جاءت الفضية الأولى عن طريق حسين الحربي في منافسات الرماية، قبل ان يضيف طارق حامدي الميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه لوزن فوق 84 كجم وزميله رائف تركستاني الميدالية الفضية الثانية في منافسات وزن تحت 75 كجم قبل ان يضيف أخضر الفروسية الميدالية الذهبية الأولى للسعودية .

*ختام فعاليات «البيت السعودي » في جاكرتا وسط حضوراً تجاوز 25 الف زائر

اختتم اليوم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا “البيت السعودي” الذي نظمته اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة بحضور رئيس الوفد السعودي بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

واستقبل سموه نائب رئيس اللجنة الأولمبية بدولة منغوليا عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة عضو لجنة التسويق باللجنة الأولمبية الدولية باتشوتيك باتبولت والوفد المرافق له.

وناقش اللقاء تطوير التعاون الرياضي بين البلدين وخاصة في مجال الهجن والفروسية.

وفي نهاية الزيارة قدم الأمير فهد بن جلوي درع تذكاري لنائب رئيس الأولمبية المغولية.

وشهد البيت السعودي الذي أقيم خلال الفترة 18-28 من الشهر الحالي وسط حضور أكثر من 25 ألف زائراً العديد من الفعاليات والتي من أبرزها جناحاً خاصاً للحرمين الشريفين، وجناح مياه زمزم، وجناح التمور والنخيل , وأجنحة الملبوسات التقليدية، والأعمال اليدوية، والخط العربي، والفنون البصرية وجناح الحناء، وجناح اللجنة الأولمبية العربية السعودية .

كما قدمت الفرقة الموسيقية عروضاً حظيت بتفاعل ومشاركة الجمهور الإندونيسي إضافةً إلى فن الربابة.

يذكر أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية سعت من خلال تعاونها مع الهيئة العامة للثقافة إلى تعريف المجتمع الاندونيسي بالثقافة السعودية وتعزيز التواصل الحضاري بين البلدين، إضافة إلى نقل الصورة الحقيقية للمشهد الثقافي السعودي وما يحمله من تقدم في كافة المجالات في ظل رؤية المملكة 2030.

*الرياضات الإلكترونية في نزاع المركزين الثالث والرابع

خسر المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية فرصة التواجد في نهائي لعبة ليج اوف ليجيند بعد خسـارته من المرشح الأول في اللعبة منتخب “كوريا الجنوبية” وسيواجه غداً منتخب الصين تايبيه في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع .

من جهة أخرى انتهت الجولة الثالثه من الدور الاول لمنافسات البريدج وجاء ترتيب المنتخب السعودي الذي يشارك بفريقين في المركزين الـ 16 “عمر باجنيد , عبدالحكيم” فيما يحل فريق “ابراهيم الاهدل و حسام سلوت” في المركز الـ 33 على أن تستكمل غداً باقي الجولات والتي سيتم من خلالها اختيار أول 24 فريق للتأهل للدور الثـاني .

*3 نهـائيات في أم الألعـاب

يتواجد غداً اللاعب حسيـن آل حزام في نهائي القفز بالعصـا عند الساعة 02:40 ظهراً بتوقيت السعودية بجانب 13 لاعباً يتنافسون على الميداليات الثلاث الأولى على ميدان الأستاد الرئيسي بجاكرتا.

وعند الـثالثة و النصف يشارك العداء محمد شاوين في نهائي سباق 1500م بينما يتواجد سلطـان الداودي في نهائي رمي القرص عند الرابعة عصراً بتوقيت المملكة..

وفي منافسات أم الألعاب اليوم حل العداء السعـودي أحمد خضر بالمركز الرابع في نهائي سبـاق 110م حواجز، فيما انسحب العداء عبدالله أبكر من المشـاركة في تصفيـات سباق 200م بسبب الإصــابة .

و كانت العداءة دانة الشهري قد انهت مشاركتها في تصفيـات سباق 200م بزمن 28.99 ثانية فيما انهت زميلتها رنا أبوالجدايل السباق ذاته بزمن 30.18 ثـانية .

*كـرة المـاء تخسـر من الصين

خسـر المنتخب السعودي لكرة الماء من نظيره الصيني بنتيجة 17/5 في إطار الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثـانية في المسابقة.

وجاءت نتائج الأشـوط الأربعة على التوالي 4/0 , 6/1 , 12/2 , 17/5 .

 يذكر ان منتخب كرة الماء قد تأهل للدور الثاني و تبقت له مواجهة واحدة في دوري المجموعات امام اليابان غداً عند السـاعة 11:50 صباحاً بتوقيت السعـودية .

عن المؤلف:

Flickr