Beta Image
90

 أخضر اليد السعودي يسعى للإطاحة باليابان  

اليوم في رابع أيام بطولة أسيا لمنتخبات الشباب لكرة اليد

 أخضر اليد السعودي يسعى للإطاحة باليابان

ضعف الانترنت يمنع الوفود من الاتصال بالعالم الخارجي

التويتر والفيس بوك ..محظورة

يلتقي عصر اليوم الثلاثاء المنتخب السعودي الشاب لكرة اليد مع نظيرة الياباني في ثاني لقاءات المجموعة الأولى ضمن منافسات البطولة الآسيوية الـ14 لمنتخبات الشباب لكرة اليد

على صالة الشهيد بور شريفي في مدينة تبريز الإيرانية  عند الخامسة والنصف بتوقيت السعودية.
ويعتبر هذا اللقاء في غاية الأهمية نظراً لتقارب مستوى المنتخبين وسعي كل منهما للإطاحة بالآخر وأبعاده عن المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة.

المدير الفني للمنتخب السعودي الصربي جوران لم يكشف كامل أوراقه في لقاء أوزبكستان وهذا ما يجعل الأمور أكثر أماناً من جانب الأخضر إضافة إلى متابعة أفراد منتخبنا الوطني للشوط الأول من لقاء اليابان مع قطر , هذا وقد دون الجهاز الفني كل تحركات المنتخب الياباني والتركيز على نقاط القوة والضعف خلال المران الأخير صباح يوم أمس الاثنين.

 ويعتمد المنتخب الياباني على عاملي السرعة والهجوم المرتد وغالباً ما يميل للدفاع على خط الستة أمتار لتطبيق الهجوم السريع عند ضياع أو تسجيل أي هدف في مرماه . أما منتخبنا الوطني فهو قادر على تطبيق أي خطه دفاعية متى ما تطلب الأمر سوءاً الدفاع على خط الستة أمتار أو الدفاع المتقدم 1-2-3 بالاعتماد على الهجوم السريع من اللاعبين عبدالله الحليلي وحيدر الخضراوي , وفي الناحية الهجومية يعتمد الصربي جوران على اختراقات عبدالكريم السلامين ومحمد الباشا وتصويبات عباس الصفار و مجتبى السالم .

وصول العليان

وصل في ساعة متأخرة من فجر يوم أمس الاثنين رئيس لجنة المنتخبات السعودية عبدالله العليان إلى مدينة تبريز الإيرانية حرصاً منه على متابعة أبنائه لاعبي منتخب الشباب في مشوارهم نحو التأهل لمونديال البرازيل 2015م.

واجتمع العليان مع بعثة أفراد المنتخب السعودي قبل لقاء المنتخب الياباني وألقى كلمة على اللاعبين أثنى فيها على الروح التي ظهروا بها في مباراة أوزبكستان ودعاهم لمواصلة اللعب بالروح الواحدة مؤكداً أن مباراة اليابان تعتبر الأهم في دوري المجموعات.

   من ناحية أخرى وزعت ادارة منتخب الشباب مكافأة الفوز على المنتخب الأوزبكي بواقع 500 ريال لكل لاعب .

 تعطيل الكمبيوتر

أكد لاعب المنتخب الوطني عبدالكريم السلامين أن مباراة اليوم أمام منتخب اليابان ليست بالسهلة وفي نفس الوقت ليست بالصعبة متى ما كانوا في يومهم وفي كامل تركيزهم .

 وقال: “قادرون بعد توفيق الله أن نتخطى هذه المهمة لنتقدم خطوة للأمام في مشوارنا الآسيوي للوصول للهدف المطلوب بعد ذلك وقوة المنتخب الياباني تكمن في الهجوم الخاطف والسنتر السريع وكل ما علينا إيقافهم حتى نتمكن من البدء من جديد وتنظيم صفوفنا سواءً في الجانب الدفاعي أو الجانب الهجومي.

 وأضاف: “علينا عدم مجاراة المنتخب الياباني في عامل السرعة وتسيير اللقاء حسب الرتم الذي نحتاجه وبمشيئة الله سنحقق نتيجة جيدة تسعفنا في المنافسة للتأهل للدور الثاني”.

إغلاق الملف

  من جهة أخرى أوضح لاعب المنتخب السعودي عباس الربح أنهم شاهدوا شوط كامل من لقاء قطر و اليابان وسيركزون على نقاط الضعف والقوة في المران الأخير قبل لقاء اليوم.

 وقال: “عزيمة زملائي كانت متواجدة حيث أغلقنا ملف مباراة أوزبكستان وبدأنا التفكير في لقاء اليوم ومن خلال حصة الفيديو استمعنا لتوجيهات الجهازين الفني والإداري و بتعاون الجميع سنصل لما تتمناه الجماهير السعودية بمشيئة الله “.

 إصابة الخضراوي

تعرض لاعب منتخبنا السعودي حيدر الخضراوي لإصابة بسيطة في مفصل القدم ( الكاحل ) في التمرين صباح الأمس والذي يستعد فيه منتخبنا الوطني لملاقاة المنتخب الياباني.

 وأكد أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب وجدي ضيف الله أن إصابة الخضراوي بسيطة ولن تمنعه من المشاركة في لقاء اليوم وقال: “اللاعب يعاني من ألم بسيط وسيكون جاهزاً للمشاركة في لقاء اليوم”.

ضعف الأنترنت

يعاني أفراد بعثة المنتخب السعودي وبعض المنتخبات التي تقيم في مكان إقامه الوفود ” فندق تبريز انترناشونال” من ضعف شبكة الانترنت في أرجاء الفندق الأمر الذي دعا إلى انقطاع اتصال بعثة المنتخب السعودي بالعالم الخارجي , وكذلك فشل المحاولة في الدخول لمواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك – تويتر ),  وفي نفس السياق يعاني الزملاء الاعلاميين أيضاً من ضعف الانترنت في المكان المخصص في صالة الشهيد بور شريفي للإعلاميين ومحطات التلفزيون .

شكاوي المنتخبات

استجابت اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الرابعة عشر لمنتخبات الشباب لكرة اليد لبعض الشكاوي التي تقدمت بها بعض الوفود خلال اجتماع اللجنة وبالخصوص الصالة الخاصة بالتمارين حيث تم نقل تمارين المنتخبات على الصالة الرئيسة التي تقام عليها منافسات البطولة ( صالة الشهيد بور شريفي ) , كما وفرت اللجنة المنظمة 3 سيارات خاصة لرؤساء الوفود وضعت على باب اقامة الوفود لتكون جاهزة عند الطلب ومساعدة المسؤولين في التنقل داخل مدينة تبريز .

محاضرة فيديو

  كشف الجهاز الفني والإداري للمنتخب السعودي نقاط القوة والضعف لدى المنتخب الياباني من خلال محاضرة الفيديو التي أٌقيمت قبل تمرين يوم أمس الاثنين وبعد وجبة الفطور مباشرة قبل التوجه للتمرين , حيث شاهد لاعبو الأخضر بعض اللقطات من لقاء المنتخب الكويتي مع نظيرة الياباني , وأبدوا الإصرار و العزيمة لتحقيق نتيجة مرضية تساهم في التقدم خطوة للأمام .

 يذكر أن يوم غدٍ الأربعاء سيكون راحة لمنتخبات المجموعة الأولى التي يتواجد فيها منتخبنا الوطني على ان تستأنف المباريات يوم الخميس والتي يلتقي من خلالها المنتخب السعودي مع نظيره العماني في تمام الثالثة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

DSC_9997

اللاعب عبدالكريم السلامين 1

عن المؤلف:

Flickr