Beta Image
66

أخضر الكاراتيه ثالث آسيا بعشر ميداليات

رفع المنتخب السعودي للكاراتيه رصيده من الميداليات إلى عشر ميداليات في ختام منافسات البطولة الأسيوية السابعة عشر للناشئين والشباب والأولمبي اليوم في اليابان.

وحل الاخضر ثالثاً في الترتيب بعد المستضيف اليابان صاحب المركز الاول بـ 12 ميدالية وكازاخستان صاحب المركز الثاني بـ 10 ميداليات.

وشهد اليوم الأخير تحقيق لاعبي المنتخب السعودي خمس ميداليات بعد أن انتزع فرج الناشري الميدالية الذهبية في منافسات القتال تحت وزن 84 كجم  لفئة الاولمبي فيما نال زميله مسفر الاسمري فضية منافسات الكاتا الفردي وسعود البشير الميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم  بينما تمكن سلطان الزهراني من تحقيق برونزية منافسات القتال تحت وزن 67 كجم، فيما فاز لاعبي المنتخب السعودي للشباب بفضية منافسات الكاتا الجماعي.

وعبر الدكتور ابراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه عن سعادته بتحقيق الميداليات الاسيوية مباركا للوطن السعودي الكبير هذا التميز والمنجز ومهديا الانجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان  – حفظهم الله-.

واعتبر القناص ان دعم هيئة الرياضة واللجنة الاولمبية بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ انعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وكذلك متابعة واهتمام نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل موضحا أن السعادة الحقيقية في المنجز الاسيوي الجديد تأتي بسبب ضمان ولادة جيل قوي ومتين من لاعبي الكاراتيه  يواصلون مسيرة الزعامة العالمية التي توجها صدارة التصنيف العالمي لاكثر من لاعب سعودي وفق عدد الميداليات والمنجزات والتكريم الكبير الذي نلقاه بكل مناطق العالم من خلال الحضور الكبير عالميا وقاريا وعربيا وخليجيا ولله الحمد .

وقدم القناص خالص شكره للجهاز الفني واللاعبين والاداريين وكذلك وسائل الاعلام السعودية والذين عملوا بجد واجتهاد لتأكيد الحضور المبهر للرياضي السعودي كما قدم شكره لزملائه بمجلس الادارة وكل محبي الكاراتيه واعدا ان القادم سيكوم افضل .

عن المؤلف:

Flickr