Beta Image
621

آل الشيخ يعتمد مشروع التصميم وإعداد المخطط الشامل لأول قرية أولمبية بالمملكة

اعتمد معالي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ، مشروع إعداد المخطط الشامل وتصميم القرية الأولمبية بالرياض “ويشمل مركز النخبة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي”، والذي سيستغرق إعداده فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ الإشعار بمباشرة العمل.

المشروع الذي يحتوي ثمانية مراحل، تنفذه شركة GMP الألمانية وشركاؤها في المملكة العربية السعودية، (شركة الاتحاد الهندسي السعودية “خطيب وعلمي”).

وتعد شركة GMP INTERNATIONAL GMPH إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم والمختصة في تصميم المنشآت الرياضية، حيث حازت على أكثر من 590 جائزة.

ومن المقرر أن تضم القرية الأولمبية في الرياض مرافق متكاملة على الطراز العالمي، تشمل ملاعب وصالات رياضية “داخلية وخارجية” لأكثر من 25 لعبة، إضافة إلى خدمات الأداء الرياضي المكونة من عيادات التأهيل، والاستشفاء، والعلاج الطبيعي، والقوة واللياقة، والتغذية، والتعليم وغيرها.

يذكر أن مشروع القرية الأولمبية في الرياض، يعد باكورة مشاريع القرى الأولمبية الأربعة التي ستقام في الرياض والدمام وجدة وأبها، والتي تم الإعلان عنها أواخر مارس الماضي خلال حفل إطلاق برنامج رياضيي النخبة.

من جانبه قدم المهندس لؤي هشام ناظر شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ، على دعمه الكبير، مؤكدا أن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة في تاريخ الرياضة السعودية، وعنصرا أساسيا في استراتيجية اللجنة الأولمبية العربية السعودية، التي جعلت الرياضي السعودي محور الاهتمام الحقيقي في جميع أعمال اللجنة الأولمبية، متمنيا التوفيق الدائم للرياضة السعودية، وأن يكون مشروع القرية الأولمبية انطلاقة لمرحلة قادمة تحقق المزيد من الإنجازات بإذن الله.

عن المؤلف:

Flickr